Home » , , , , , , , , » صدور قانون الحد الأدني للمعلمين يناير 2014

صدور قانون الحد الأدني للمعلمين يناير 2014

بناءً
اضغط علي الصورة للتكبير
على طلب الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم .. صدر اليوم الخميس الموافق 16/1/2014 قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 57 لسنة 2014 والخاص بتقرير علاوة مقابل أعباء وظيفية للمعلمين المخاطبين بالقانونين رقمي 155، 156لسنة 2007.
ينص القرار في مادته الأولى على أن يُمنح شاغلو الوظائف التعليمية علاوة مقابل الأعباء الوظيفية للمعلمين نظير الجهد المبذول خلال العام الدراسي والأعباء الوظيفية الواقعة على عاتقهم بالمراحل التعليمية المختلفة وفقا لما يلي :
جنيه / شهريا الوظيفة
425 المعلم المساعد
400 المعلم/ ومن يعادله
375 معلم أول/ ومن يعادله
350 معلم أول (أ) ومن يعادله
325 معلم خبير/ ومن يعادله
اضغط علي الصورة للتكبير

300 كبير معلمين/ ومن يعادله
ويستمر صرف العلاوة المشار إليها للعاملين الحاليين في السنوات المالية التالية بذات الفئة، أو في تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ.
وينص القرار في مادته الثانية على أنه يشترط لاستحقاق صرف العلاوة المشار إليها في المادة الأولى توفر الشروط الآتية: أن يكون المعلم معتمدًا من الأكاديمية المهنية للمعلمين وشاغلاً إحدى وظائف التعليم المنصوص عليها بالمادة رقم 71 من القانون رقم 155 لسنة 2007، وما يعادلها بقرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 156 لسنة 2007، كما يكون المعلم المساعد متعاقد معه وفقا لأحكام مواد القانونين سالفي الذكر.
اضغط علي الصورة للتكبير

ونص القرار في مادته الثالثة على أن تصرف العلاوة المنصوص عليها خصما على اعتمادات الباب الأول (الأجور وتعويضات العاملين) بموازنة كل جهة، وفي ضوء التعليمات التي ستصدر من وزارة المالية.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد خاطبت المديريات ببنص هذ القرار , لتبدأ صرف الزيادات الجديدة علي مرتب شهر يناير 2014 م
وقد صرح الوزير أن المعلمين سيحصلون علي رواتب يناير وفبراير بالزيادات الجديدة علي ثلاث مراحل
مرتب شهر يناير في موعده علي النظام القديم , ثم الزيادة الجديدة في منتصف فبراير , ثم مرتب فبراير بالزيادات الجديدة في آخر فبراير.
الأزهر والحد الأدني :
كان قد صرح وكيل الأزهر الشيخ / عباس شومان اليوم الخميس في حسابه علي الفيسبوك  أن الحد الأدني سيطبق علي معلمي الأزهر ابتداءً من شهر يناير , وقال الشيخ شومان ما نصه
الشيخ /شومان

"الحد الأدنى اعتبارا من الشهر الحالي.
بالأمس وصل خطاب المالية نهاية اليوم،ويعكف الأمين العام وفريفه من وقتها لعمل اللازم للتنفيذ،غي محاولة لصرف الزيادة ولو بكشوف يدوية مع شهر يناير،وأعتقد أن هذا صعب نظرا لوصول المرتبات إلى المناطق،ولذا فإنه في العالب ستصرف مع فبراير بمعنى أن الزيادة تصرف مع زيادة فبراير =يعني زيادة شهرين يناير وفبراير،يارب محدش يسأل بعد كل هذا ويقول يعني زيادة الشهر دا أخبارها أيه راحت علينا ولا أيه؟ الرحمة حلوة برضه،والناس المحبوسة من أمس في المشيخة لأجلكم تستحق الدعاء لها بالتوفيق وبلاش شكر"

رابط صفحة الشيخ علي الفيسبوك  

حمل الملف العلاوة pdf

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخي \ أختي في الله ... تذكر(ي) دائما
قوله تعالى : ( مَا يَلفِظُ مِن قَولٍ إلا لَدَيهِ رَقِيبٌ عَتِيد )

 
Support : Your Link | Your Link | Your Link
Copyleft © 2013. واحة أفكاري - All lefts Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger custom blogger templates