Home » , , , , , , , » عاجل : الولايات المتحدة تدرس طريقة لضرب مواقع الأسلحة الكيميائية السورية

عاجل : الولايات المتحدة تدرس طريقة لضرب مواقع الأسلحة الكيميائية السورية

البنتاجون الأمريكي
 نقلت جريدة جيروزاليم بوست الاسرائيلية الصادرة باللغة الانجليزية اليوم الثلاثاء عن مسؤول رفيع في البنتاجون قوله " الولايات المتحدة تستعد لخيارات عسكرية مختلفة ضد سوريا "
وأشارت الجريدة الي اجتماع بين كل من مصر وإيران لمناقشة الضربة الأمريكية المحتملة لمواقع الاسلحة الكيميائية السورية.
هناك تكهنات متزايدة بأن واشنطن تدرس هجوم جوي أو هجوم صاروخي من البحر  على مواقع الأسلحة الكيميائية السورية،كما أفاد مراسل CNN يوم الاثنين.
ونقل التقرير عن مسؤول كبير في الادارة مجهول قوله: "هناك تكثيف للتخطيط للعملية المحتملة."
 وقال المسؤول كما هو واضح  الوضع في سوريا يصبح أكثر خطورة ونحن نشعر بقلق  متزايد  إزاء استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا، انها مسؤولية الجيش الامريكي لإعداد خيارات متنوعة  مفصلة".
 لم يطلب الرئيس الأمريكي باراك أوباما من الجيش خيارات الضربة حتى الآن، ولكن وزارة الدفاع الأمريكية تستعد لجميع الخيارات العسكرية، بصورة رسمية. وقد ناقش تدخل قوات المشاة ، ولكن هجوم صاروخي هو السيناريو الأكثر قدرة بكثير والمتوقع، على الرغم من نقل  المخزونات الكيميائية السورية  باستمرار من جميع أنحاء البلاد لتجنب وقوع الضربة الامريكية.
 كما انضمت كل من إسرائيل و تركيا والأردن في مناقشات حول الضربة  الممكنة  ، حيث تهدد سوريا مصالح البلاد الثلاثة بإمكانية استخدام اسلحة كيميائية ، وفقا للتقرير.


كما اعلنت صحيفة الأخبار العربية عن أجراء مسؤولوا الحكومة المصرية مؤخرا  ونظرائهم الايرانيين اجتماعا لمناقشة المخاوف المتزايدة من أن الولايات المتحدة قد تختار تنفيذ عملية عسكرية في سوريا.
ونقلت الصحيفة عن دبلوماسي مصري رفيع المستوى قوله "هناك تحركات جادة تبذل من قبل الولايات المتحدة التي تؤكد على ضربة وشيكة على دمشق"، .
وقال التقرير أضاف الدبلوماسي أن هناك إجماع عام على أن إسرائيل من المحتمل أن يكون لها يد في عملية عسكرية أمريكية في سوريا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخي \ أختي في الله ... تذكر(ي) دائما
قوله تعالى : ( مَا يَلفِظُ مِن قَولٍ إلا لَدَيهِ رَقِيبٌ عَتِيد )

 
Support : Your Link | Your Link | Your Link
Copyleft © 2013. واحة أفكاري - All lefts Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger custom blogger templates