Home » , , , , , , , , , , » أين الحقيقة: زيادة المرتبات بنسبة 60% في مايو أم إفلاس كامل لمصر في يونيه؟!

أين الحقيقة: زيادة المرتبات بنسبة 60% في مايو أم إفلاس كامل لمصر في يونيه؟!



أرجو المعذرة: فأنا جد مرتبك، كل شيء وردي عند الرئيس مرسي وحكومته والأمر على خلاف ذلك عند المعارضين، المشكلة هنا لا تكمن في السؤال المعروف.. أي الفريقين تتبع؟
فإن ميولي وتوجهاتي معروفة لمعظم الذين يعرفونني.... حتى وإن كنت أخالف الحكومة في كثير من النقاط؛ فأنا ما زلت مصرً على أن يكمل الرئيس مرسي مدته كاملة قبل أي انتخابات قادمة.
ولكني هنا أتكلم عن جانب آخر تماماً "إنه الوضع الاقتصادي للمحروسة "، هذا الوضع الذي يترك كثير من علامات الاستفهام لدي كل المهتمين، خاصة تلك الطبقة التي تشعر بالتأثير المباشر لأي هزة اقتصادية لجمهورية مبارك سابقاً، الإخوان حالياً.
منذ أيام نشرت قناة العربية على موقعها الإلكتروني موضوعاً بعنوان:
رغم تفاقم الأزمة الاقتصادية وضغوط عجز الموازنة العامة للدولة

نقلت خلاله حديثاً للمهندس أشرف بدر الدين عضو اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس الشورى
الذي قال:" إن زيادة رواتب العاملين والموظفين في الحكومة يمكن أن تصل إلى 60%، من المرتب الأساسي اعتبارا من شهر مايو القادم، بسبب العلاوة السنوية التي صدرت بقانون عام 2008، وتضاف إلى أساسي مرتبات العاملين والموظفين بالحكومة."

ولكن تعليقات القراء لم تكن بمثل تفاؤل المهندس أشرف بدر الدين، فقد كتب أحد الزوار تعليقاً يفند ويحذر ويقول لمن يسمع"مصر علي حافة الإفلاس " والسبب هو طبع الجنيه بدون غطاء نقدي من العملة الصعبة، مدعياً وجود أدلة تؤكد ذلك، وعلي مسؤوليته قال:" طبعا الضرر سيكون من له أموال واستثمارات بالجنية والذي سينهار لا محال وما يحصل الأن تجميد البنك المركزي لتداول الدولار ألا بشيء قليل بين البنوك فلو فتح تداوله للعامة سيختفي الدولار بساعات لسحوب المودعين. الأن مصر تمنع أصحاب حسابات دولاريه من سحب أموالهم حتى التجار والموردين لا يحصلون ألا نسب قليلة جدا؛ النصيحة: اسحبوا أموالكم واستثماراتكم الجنية سينهار قريبا، أيضا سيرفعون الضرائب والدعم لتعويض الزيادة"
وقد أيده أيضا صاحب التعليق رقم 8 والذي ادعي أنه يعمل بأحد البنوك المصرية والذي 
قال :"انا موظف في بنك خاص في مصر... البنوك لا يوجد لديها عمله صعبه وتم فرض تعليمات مشدده بإعاقة سحب العملاء لأرصدتهم الدولاريه، لا توجد عمله صعبه لتوفير استيراد الغذاء والطاقة. بمعنى اخر الجنيه أصبح لا يساوى ثمن طباعته، وزيادة المرتبات لا يقابلها زيادة حقيقيه في الموارد المتاحة للاستخدام وبالتالي هي عباره عن دعاية سياسية.
 مصر في ورطه اقتصاديه حقيقيه لا يمكن الخروج منها سوى بترشيد الاستهلاك والاستغناء عن الكثير من الرفاهيات وطلب المساعدة وتطبيق اجراءات العدالة الاجتماعية الحقيقية حتى يتوزع عبء الازمه على الجميع"
وعلى الرغم أن هناك تعليقات اخري انتقدت وردت بعنف علي صاحبي التعليقين السابقين، حتى ان صاحب التعليق رقم 11 اتهم صاحب التعليق الأول بأنه ليس مصرياً وأن أمثاله من يتمنوا وقوع مصر في الهاوية.
وعلى الرغم من ذلك فهؤلاء لم يقدموا ما يثبت عكس كلام التعليقين المذكورين، بل واستمروا في كيل السباب والاتهامات لهما ،ثم المدح في الرئيس مرسي وحكومته.
إخواني ألا تتفقوا معي أن الموضوع محير ، الأحتياطي النقدي ينهار ولا يكفي إلا لبداية شهر يونيو القادم والدولار تخطي حاجز السبع جنيهات في السوق السوداء ؛ فإذا كانت الأمور علي خير  ما يرام كما يدعي البعض فلما هبط الجنيه أمام الدولار في الشهور الأخيرة، ولما نحتاج لقرض من البنك الدولي ومنحة من الاتحاد الأوربي بالمليارات ومنحة من قطر في البنك المركزي المصري وأخرى تركية، الخ...
وإن كنا بالفعل نحتاج للمساعدة فلما لا يخرج الرئيس ويتكلم بصراحة مع الناس، ثم يعد ولكن بلا مزيد من الأكاذيب ويقدم جدول زمني واضح للإصلاحات حتى وإن كانت تلك الإصلاحات
ستستغرق سنوات، أم أن الأمر هو زيادة عاجلة للمرتبات ثم غرق في التضخم والغلاء والديون والمشكلات.
أخيراً ندعوا الله عز وجل أن يرزقنا الصدق في القول والعمل فقديماً قالوا الصدق ينجي.

7 التعليقات:

  1. تأييدك للرئيس مرسي لا يمنعك إطلاقا من الإشارة إلى الأخطاء
    ولهذا فانت تختلف عن غيرك من مؤيديه

    تحياتي لك

    ردحذف
  2. الواقع يقول إن الوضع الاقتصادى جد خطير قد يكون للرئيس أخطاء لكن لا أملك سوى أن أدعو الله أن يبصره بالحلول العاجلة لإنقاذ البلد من الانهيار و أن يرزقه بطانة صالحة تدله على الخير و تعينه عليه و أن يولى أمورنا من ينصلح الحال على يديه إنه خير مسئول

    ردحذف
  3. ولله أنا اللي (حارقني) بمعنى أصح أني في السوق وبصنع وببيع وعندي مشروعي الخاص، أقدر أقولك ان لما الدولار ارتفع الدنيا ولعت، والمصانع اللي كانت بتشتري أصبحت بتشتري كميات محدوده، بالإضافة إلى أزمة سائقي النقل وارتفاع اسعارهم بسبب ندرة السولار وأزماته، انا أكتر واحد اتمنى ان الدنيا تمشي لأن لو الامور فضلت على كده انا ممكن أغلق المشروع وأصفي مع شركائي على الصيف القادم، مش قادر أقولك غير ربنا يستر

    ردحذف
  4. استاذي الكريم / لورنس العرب
    اشكرك اولا وأتمني أن تنتشر بيننا ثقافة الحوار التي تتيح لنا القبول بالرأي الآخر..كم ادعوالله أن يوفقك الله في عملك وأن يحفظه لك
    لك كل التحية والتقدير.

    ردحذف
  5. استاذي الكريم / مصطفي
    كلنا معك ندعو .. ولا تنسانا من دعائك
    أعادك الله لبلدك سالما غانما إن شاء الله
    لك كل التحية والتقدير

    ردحذف
  6. أخى أ محمود أتمنى أن نتواصل باستمرارأرجو تحديد الوسيلة....... خالص تحياتى

    ردحذف
  7. استاذي الكريم مصطفي الشريف
    انا حقا مقصر في حقك
    ولكن أرجو أن تلتمس لي العذر
    عموماً
    سأفتح ايميلي يوميا بعد صلاة العشاء
    تقريبا السابعة مساءً
    واتمني ألا يخذلني الانترنت
    goodman_egypt82@yahoo.com

    ردحذف

أخي \ أختي في الله ... تذكر(ي) دائما
قوله تعالى : ( مَا يَلفِظُ مِن قَولٍ إلا لَدَيهِ رَقِيبٌ عَتِيد )

 
Support : Your Link | Your Link | Your Link
Copyleft © 2013. واحة أفكاري - All lefts Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger custom blogger templates