زوجة علي كل فدان !!!

الفلاحات في الحقل

في خبر فريد من نوعه ؛ أعياني من الضحك حتي دمعت عيناي..
نشرت قناة العربية علي موقعها الإلكتروني خبراً أثار موجة من التعليقات الساخرة من القراء
الخبر منقول علي لسان الدكتور محسن البطران رئيس بنك التنمية والإئتمان الزراعي في مصر وسأنقل لكم الخبر كما ورد علي صفحة العربية.
تحت عنوان:
"زوجتان لكل مزارع"..قرض بنكي لحل العنوسة في مصر
بهدف تشجيع تعدد الزوجات بشرط ألا يصل المُعدد إلى "سقف" ثلاث زوجات
ابتكر بنك التنمية والائتمان الزراعي في مصر أسلوبا جديدا لمواجهة العنوسة‏ بمصر،‏ في ضوء الإحصاءات التي تشير إلى أن عدد العوانس بمصر بلغ ‏9‏ ملايين امرأة‏.‏
وفي هذا السياق، أعلن الدكتور محسن البطران رئيس البنك، في مؤتمر صحافي عقده مع وزير الزراعة الثلاثاء، أنه سيتم منح قروض للشباب المزارعين، لإعانتهم على تكاليف الزواج. بحسب ما نقلت صحيفة "الأهرام".
وتتضمن مبادرته تشجيع تعدد الزوجات، بشرط الاكتفاء بزوجتين، حيث ستتم معاقبة المزارع الذي يقدم على أكثر من زيجتين.


وكشف رئيس البنك عن أن الفائدة الخاصة بقرض الزيجة الأولى تبلغ 3%، بينما تبلغ لقرض الزيجة الثانية 6%، ويعاقب الراغب في الزواج الثالث بفرض فائدة ضخمة عليه تزيد على 15%.
ومن ناحية أخرى، انتقد البطران من يشككون في مساندة البنك للمزارعين، مشيرا إلى أن البنك قام بإسقاط مديونية 37 ألف مزارع بالكامل.

ومن التعليقات الطريفة علي الموضوع
تعليق كتبته المشتركة "ست الكل" قالت فيه:"
من الافضل زوجة على كل فدان وعند الحصاد يكون الخير كثير ولادة 9 مليون بنت اخرى ياعسل ويبقى اتحقق لكل رجل 50 زوجة من العلامات ".
ومن التعليقات أيضاً هناك التي سخرت من مشروع النهضة الإخواني
 المشترك"elkhawaga " تحت عنوان "حلول يتضمنها مشروع النهضة " قال:"سوف نشهد حلول لم يأتى بها الاوائل و لن يأتى بها الاواخر هيه ديه مصر الصبر من عندك يا رب".
وهناك من اتهم الحكومة بتسهيل تسخير الرجل للمرأة وتقديمها له علي طبق من ذهب لتكون جارية في البيت ويد عاملة رخيصة في الأرض.
قال المشترك  "علي العتيبي "متسائلاً تنمية؟ "من متى اصبح تشجيع تعدد الزوجات جزء من برنامج تنمية، إلا ان يكون المقصود تقديم يد عاملة رخيصة للفلاح الذكر. متى اصبحت مقاومة العنوسة من واجبات بنك التنمية الزراعية؟ ثم الغريب ان يصبح هناك استغلال لفكرة تعدد الزوجات مربوطة بالفائدة الربوية وهي التي يدعون انهم يرفضونها. انه نموذج عن الطريقة " الشعبوية" في خداع البسطاء ....العقل العربي".
 وهناك الكثير من التعليقات
"وياما في جرابك يا حكومة"!!!

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخي \ أختي في الله ... تذكر(ي) دائما
قوله تعالى : ( مَا يَلفِظُ مِن قَولٍ إلا لَدَيهِ رَقِيبٌ عَتِيد )

 
Support : Your Link | Your Link | Your Link
Copyleft © 2013. واحة أفكاري - All lefts Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger custom blogger templates