Home » , , , , » محافظ أسيوط الجديد بداية غير سعيدة !!

محافظ أسيوط الجديد بداية غير سعيدة !!




لا أخفي مدي فرحتي برحيل اللواء نبيل العزبي عن كرسي المحافظة لعاصمة صعيد مصر "محافظة أسيوط"

فقد شهدِتُ وشَاهدْ كل فرد من أبناء المحافظة التي يبلغ تعداد سكانها قرابة الأربع ملايين نسمة ما آلت إليه الأمور في الشارع.
ضغط وكبت أصاب المواطن الأسيوطي بسبب السياسات العقيمة التي انتهجها المحافظ السابق
ناهيك عن رسوم الجباية التي كانت تجمع من المحلات ومن الأهالي تحت مسميات عدة مما أثقل كاهل الناس وأجهدهم في فترة كانوا فيها في أشد الحاجة الي المساعدة الحكومية لتنموا استثماراتهم ,لا ان تقف الحكومة حجر عثرة في طريق ذلك.محافظة أسيوط الأكثر فقرا بين محافظات مصر بنسبة 58% من تعداد سكانها ازدادت فقرا في عهد نبيل العزبي لتصل نسبة الفقر بين أبناءها إلي 61%.
لا توجد وظائف لا يوجد سكن للشباب لا توجد مشاريع جديدة أو مصانع ,وزيارة السيد جمال مبارك نجل الرئيس المخلوع لبعض قراها الفقيرة "باعتبارها ضمن مشروع الألف قرية" لم تكن الوسيلة المجدية لانتشال هذه القرى من الفقر.
تأخرت أسيوط كثيرا في عهد الرئيس السابق وفي عهد المحافظ السابق وانتظرنا بعد الثورة بداية عهد جديد لتشهد أسيوط نقلة نوعية في مختلف المجالات ولكن يبدوا أن الأمور لم تتغير كثيرا,فعلي الرغم من انجاز شباب مصر وأبناءها لثورة شهد لها الجميع أنها الأنظف والأكبر ,مروراً بخلع الرئيس وتولي الجيش للمهمة مؤقتا ثم تولي عصام شرف الرجل المحترم لرئاسة الوزراء ,ثم البدء في محاكمة رؤوس النظام السابق وأذنابه.
علي الرغم من كل ذلك فوجئنا منذ يومين أو أكثر باعتماد قائمة المحافظين الجدد ومن بينهم محافظ جديد لأسيوط اسمه" إبراهيم حماد" وهو لواء في الداخلية,وكان آخر منصب تولاه هو مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات وذلك في عهد وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي
ومن المواقف المعروفة للمحافظ الجديد هو تأييده لسياسة الوزير الأسبق حبيب العادلي الوزير المتهم حالياً بجرائم عدة منها قتل المتظاهرين والتعذيب وانتهاك كل قوانين حقوق الإنسان داخل سجون الداخلية طوال المدة التي قضاها داخل الوزارة.
اختيار اللواء/  إبراهيم حماد ليكون محافظا لعاصمة الصعيد جاء ليضع خط تحت السياسة التي تتبناها وزارة الدكتور/ شرف
ومدي صحة ما يقدمه من وعود للتغيير في الفترة القادمة , فاختيار هذا الرجل بالذات  يعكس استمرار نفس السياسة التي انتهجها سلفه من عزل محافظة أسيوط أمنيا منذ الأحداث التي شهدتها أسيوط في السبعينات من القرن الماضي مروراً بأحداث مماثلة لها في بداية التسعينات امتدت إلي  حي إمبابة في القاهرة بين قوات الأمن وبعض الجماعات الإسلامية اقتربت من حرب شوارع في صورة مصغرة "إن صح التعبير"
أسيوط التي كانت معقلاً أساسيا لتلك الجماعات إن لم تكن المحطة الأولي في نشأتها في بعض الأحيان ظلت تحت أعين اليد الأمنية في مصر طوال أكثر من نصف قرن مضي ,فاهتمام الشيخ حسن البنا بها وزياراته المتكررة لها ثم خروج الشيخ سيد قطب من إحدى قراها ,ثم تزايد قوي الجماعات الإسلامية بها كل ذلك جعلها محلاً لهذا الاهتمام الأمني خوفا من خروج الثورات منها .
ولكن يبدوا أن هذا الخوف من الصعيد لدى القائمين علي السياسة في مصر
 زاد عن حده فوجدناهم قد اهتموا بالجانب الأمني وتناسوا تماما دور التنمية كوسيلة للتنوير والتعليم كوسيلة للابتعاد عن التطرف والغلو.
تناسىى هؤلاء أن القبضة الأمنية في أسيوط لم تمنع خروج مجرم كبير اسمه عزت حنفي في قرية النخيلة مركز أبوتيج روع الأهالي وكان مصدراً أساسيا في الحكايات الصحفية لشهور وسنوات.
تناسوا أن القبضة الأمنية هي التي أنشأت هذا كما خلقت غيره من قبل
شاهدوا إن شئتم فيلم الجزيرة مع ما فيه من التقصير في تقديم الوقائع
غير أنه قد اقترب منها كثيراً
ولو أنه أنتج بعد الثورة لكنا قد رأيناه بصورة أخري تماما بعد أن انجلي الخوف عن قلوب الناس وتلاشت الغشاوة عن عيونهم.

اختيار اللواء / إبراهيم حماد
هو اختيار غير موفق بالجملة ياسيادة رئيس الوزراء
أسيوط في هذه الفترة تحتاج لإنسان لا لسجان
أسيوط ياسيادة رئيس الوزراء عانت كثيراً وأهملت طويلاً حتي أصبحت الأكثر فقراً والأكثر بطالة بين شبابها.
اتمنى ياسيادة رئيس الوزراء ان تعيد النظر في قرارك
أتمني ان لا يكون هناك من يملي عليك قراراتك.. رغبة منه أن تتخبط في سياساتك فتعود مصر إلي الوراء وتنتهي الثورة علي يديك.

مواطن أسيوطي لا ينتمي لأي جماعة أو حزب سياسي

6 التعليقات:

  1. من جانب نفسى اقولك اديلوا فرصه و بعدين حسبوه ...و من جانب اخر انا ضد اسناد اللواءات لحقب المحافظين من الاساس و اراه كطريقه اهل الثقه مش اهل الخبره ...

    ربنا يعينكوا عليه

    ردحذف
  2. السلام عليكم يا أخى الكريم ليس كل عسكرى غليظ القلب و ليس كل مدنى طيبا و إنما الذى سوء صورة العسكريين هو سياسة العهد البائد التى أطلقت سلطات الأمن و الحربية تفعل ما يحلو لها مقابل تأمين النظام فنسجد لله شكرا على زوال الطاغية الذى هو خطيئة من خطايا مبارك فهو أولى بالمحاكمة من كثيرين و نسأل الله أن ييسر الخير لهذه البلدة المسكينة على يد القادم و إلا فأدعو أهلى و إخوانى للمطالبة بالتغيير و أن يهجر أهل الصعيد ما هم عليه من السلبية ،، اللهم ول أمورنا خيارنا و لا تسلط علينا من لايخافك و لا يرحمنا

    ردحذف
  3. د/دودي
    اشكرك علي مرورك الكريم
    انا ايضا واقع في مثل هذه الحيرة
    ها نصبر ام نعترض ونعلن الرفض
    في النهاية
    اتمني ان يكون افضل مما نظنه فيه
    لك كل التحية والتقدير

    ردحذف
  4. الاستاذ الكريم/ مصطفي صلاح ثابت
    اللواء حماد له مواقف سابقة مؤيدة لسياسة حبيب العادلي
    مما يعني ان سياسته معروفة مسبقا
    عموما نتمني ان يثبت لنا عكس ذلك

    لك اخي واستاذي كل التحية والتقدير

    ردحذف
  5. واحة افكارى
    العسكر اخى حاشرين انفسهم فى كل شئ ماذا يفهم العسكرى فى شئون المحافظة؟ ممكن يكون ذلك مفضلا اذا كانت المحافظة على حدود مصر وليس فى قلب عاصمة صعيد مصر

    ردحذف
  6. لماذا الاصرار ان يكون محافظ اسيوط لواء دخلية
    ولماذا لايكون دكتور جامعى
    لماذا يكون الاهتمام من قبل الحكومة تجاة اسيوط بالذات امنيا فقط.
    ان ما شعر به من الاسف الشديد فى عدم تغير الافكار عن ذى قبل وكأن شئ لم يحدث

    ردحذف

أخي \ أختي في الله ... تذكر(ي) دائما
قوله تعالى : ( مَا يَلفِظُ مِن قَولٍ إلا لَدَيهِ رَقِيبٌ عَتِيد )

 
Support : Your Link | Your Link | Your Link
Copyleft © 2013. واحة أفكاري - All lefts Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger custom blogger templates