Home » , » اسماء الفائزين في انتخابات الإعادة 5 ديسمبر 2010 "انتخابات مصر2010 "

اسماء الفائزين في انتخابات الإعادة 5 ديسمبر 2010 "انتخابات مصر2010 "

نجاح 283 مرشحا بينهم 14 سيدة بنسبة حضور 27% تحت إشراف 2300 قاض .. و اللجنة العليا تدعو المواطنين للتكاتف خلف ممثليهم لمصلحة الوطن


أصدرت اللجنة العليا للانتخابات بيانا حول جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشعب التى جرت أمس الأحد، أبدت فيه رضاها عن سير العملية الانتخابية، رغم التجاوزات وأحداث الشغب التى شهدتها بعض اللجان.
وقالت اللجنة فى بيانها إنه بإعلان نتيجة انتخابات الإعادة لمرشحى مجلس الشعب، يكتمل للهيئة التشريعية أعضاؤها، لتنطلق فى ممارسة دورها الدستورى لأول مرة من خلال هذا التشكيل للجنة العليا للانتخابات.

وأضافت اللجنة العليا للانتخابات، أنها فى هذا المقام ترى أنه من الضرورى إيضاح بعض النقاط عن دورها المنوط بها دستوريا وقانونا، لإزالة أى لبس أو غموض عن هذا الدور فى ذهن البعض، وحتى لا تُحمل اللجنة مهام دون سند تشريعى ثم تُطالب بتفعيلها دون مسوغ قانونى.

فاللجنة العليا للانتخابات وفقا لقانون إنشائها لجنة مستقلة ومحايدة ، تمارس عملها على ضوء الاختصاصات المقررة لها قانونا دون افتئات على اختصاصات السلطات الأخرى، ومن ثم فهى غير مطالبة مثلا بالقيام بدور الشرطى فى الاحتكاكات بين الأفراد أو بدور القاضى على منصة الحكم فى المساجلات القانونية بين الخصوم.

وقالت اللجنة العليا للانتخابات فى بيانها، إنها إذ تقدر الثقة التى يوليها الكثيرون لدورها، ولما ينتظرونه منها لتحقيق تطلعاتهم – وهو ما تأمل فيه اللجنة أيضا – إلا أن هذه التطلعات مقيدة بحجم صلاحيات اللجنة الواردة فى قانون إنشائها.

وأضافت اللجنة العليا للانتخابات، أنها لم تتوان ولم تتهاون أمام أية ممارسات غير قانونية اتصل علمها بها، فقامت بفحص البعض منها واتخاذ القرار المناسب فيه، وأحالت البعض الآخر إلى النيابة العامة لتجرى شئونها نحوه .
وأضافت اللجنة فى بيانها: يهمنا قبل الإعلان عن نتيجة جولة الإعادة أن نشير إلى أن انتخابات مجلس الشعب تنافس فيها 5033 مرشحا، فاز فى الجولة الأولى 221 مرشحا، منهم 48 مرشحة عن مقاعد المرأة ،

وفى جولة الإعادة تنافس 566 مرشحا نجح 283 مرشحا ، منهم 14 مرشحة عن مقاعد المرأة ، وبلغت نسبة الحضور فى الجولة الأولى 35% وفى جولة الإعادة 27% ، وهو ما يعكس تزايد عدد الناخبين فى هذه المرة عن المرات السابقة. 


واعتمدت اللجنة على قضاة يشرفون على عمليتى الاقتراع والفرز، واستخدمت أقصى عدد مسموح به قانونا من رجال القضاء للإشراف على عملية الانتخاب، حيث بلغ عدد هؤلاء القضاة ما يربو على 2300 قاض.


كما منحت اللجنة تصاريح متابعة لعدد 6130 متابعا يمثلون 76 مؤسسة مدنية، بالإضافة إلى مشاركة الإعلام المصرى والأجنبى فى هذه التغطية.


ورغم بعض أحداث الشغب فى انتخابات يتنافس فيها آلاف من المرشحين والملايين من أنصارهم، إلا أن مجهودات اللجنة وحرص أعضائها على تنفيذ القانون كان له الأثر فى منع بعض حالات التزوير أو العبث بإرادة الناخبين، وفى هذا السياق فقد تم إبطال 1053 صندوقا انتخابيا فى الجولة الأولى و257 صندوقا فى جولة الإعادة.

ورغم هذه التجاوزات، فإن اللجنة أقرت برضائها عما آلت إليه مجريات الأمور، معلنة أمام الشعب أنها أدت واجبها على النحو الأكمل، داعية جميع الفئات إلى التكاتف خلف ممثليهم معلنين أن مصلحة الوطن فوق كل شىء. 



وهذه نتائج الإعادة بالفلاش لكل دوائر الجمهورية







ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حمل نتيجة انتخابات الاعادة في جريدة المساء2010/12/6 بصيغة pdf



حمل ملف الفلاش للفائزين في انتخابات الاعادة 2010



¯¨'*·~-.¸¸,.-~*' واحة أفكاري ¯¨'*·~-.¸¸,.-~*'

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخي \ أختي في الله ... تذكر(ي) دائما
قوله تعالى : ( مَا يَلفِظُ مِن قَولٍ إلا لَدَيهِ رَقِيبٌ عَتِيد )

 
Support : Your Link | Your Link | Your Link
Copyleft © 2013. واحة أفكاري - All lefts Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger custom blogger templates