Home » , , , , » ولا عزاء للفقراء..!

ولا عزاء للفقراء..!

جريدة الفجر:

مبارك للعزبي: لما المتر يبقي بـ30 ألف جنيه في أسيوط يبقي هنهجر الناس لقنا

 

رغم أن زيارة الرئيس مبارك لأسيوط ترجع لعدة أشهر، فإن آثارها علي خريطة العقارات في محافظة أسيوط لا تزال تحرك الأحداث، وكان بعض الأجهزة الأمنية قد رفع تقارير عن الارتفاع الخرافي لأسعار الأراضي بمحافظة أسيوط، وحتي وصل سعر المتر علي النيل إلي 30 ألف جنيه، ورغم ان ارتفاع سعر الأرض في أسيوط ظاهرة قديمة نظرا لهجرة عدد كبير من أبنائها لدول الخليج والدول الأجنبية، فإن الظاهرة زادت في السنوات الأخيرة، وخلال افتتاح الرئيس لطريق الصعيد البحر الأحمر سأل محافظ أسيوط اللواء نبيل العزبي عن سعر متر الأرض في أسيوط فأجاب العزبي 30 ألف جنيه، وسأل الرئيس مبارك محافظ قنا اللواء مجدي أيوب عن سعر المتر في قنا فأجاب أيوب 5 آلاف جنيه (وذلك عبر الفيديو كونفرانس)، فقال الرئيس مبارك يبقي نهجر أبناء أسيوط لقنا.

وبعد الزيارة كثفت المحافظة عملها لتغيير خريطة العقارات في أسيوط بغية التحول من الإسكان الفاخر إلي مشروعات الإسكان المتوسط والاقتصادي. وشدد محافظ أسيوط اللواء العزبي علي عدم التهاون في منح تصاريح البناء، وحذر في اجتماع للمجلس المحلي للمحافظة من أن يطلب أي عضو بالمجلس أو قيادي بالمحافظة استثناءات في قواعد منح الترخيص للبناء.


إجماليا فإن العقارات الجديدة الفاخرة في أسيوط خاصة في منطقة الكورنيش تتميز بمستوي فخامة غير مسبوق في محافظات الصعيد. وهو ما دفع أهالي الصعيد إلي إطلاق اسم دبي الصعيد علي أسيوط.


وقد وصل عجز الإسكان الاقتصادي والشعبي لنحو 84% بحسب إحصائية داخلية عن محافظة أسيوط وتحديدا قطاع الخدمات بالمحافظة، وتوضح الاحصائية أن الفائض في الإسكان المتميز بأسيوط بلغ 75 ألف وحدة، وأن تكلفة بناء نحو 98 ألف وحدة إسكان فاخر بالمحافظة قد بلغت نحو 2 مليار جنيه.

2 التعليقات:

  1. فى اسيوط ب 30 الف؟؟؟؟!!!!! يبقى اهل القاهره يروحوا فين لما يزهقوا من غلاء العاصمه علهم يجدوا الامان فى الاقاليم

    ردحذف
  2. للأسف اسعار الوحدات السكنية في اسيوط نار والعقارات عموما في اسيوط سعرها من أغلي اسعار العقارات في الشرق الاوسط والعالم مش في مصر بس
    وصدق عنوان المقال ولا عزاء للفقراء

    ردحذف

أخي \ أختي في الله ... تذكر(ي) دائما
قوله تعالى : ( مَا يَلفِظُ مِن قَولٍ إلا لَدَيهِ رَقِيبٌ عَتِيد )

 
Support : Your Link | Your Link | Your Link
Copyleft © 2013. واحة أفكاري - All lefts Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger custom blogger templates