Home » , , , » في الغنايم:حراك ثقافي وفكري غير مسبوق

في الغنايم:حراك ثقافي وفكري غير مسبوق


 بسم الله الرحمن الرحيم

بقلم /صاحب المدونة
لم يخطر علي بال احد "أيا كان" أن الغنايم هذه البلد ذات المساحة الصغيرة ,والحبيسة  تحت كتل من صخور و أكوام من رمال ذات مصطلح جغرافي "الهضبة الغربية"
أن يخرج من هذه البلد شعاع من نور يضئ لكثير من الشباب الدرب ليعلنوا عن وجودهم ويعرضوا ثقافتهم وأفكارهم من خلاله.
تلك الأفكار التي ظلت ولسنوات حبيسة العقول , أو مخطوطة علي أوراق قديمة وبالية لاتجد من يلقي لها أي اهتمام أو ينظر لها بنظرة عطف أو احترام.
كانت البداية عندما قام بعض أعضاء مجلس الشعب السابقين عن دائرة الغنايم وصدفا , وبعض المرشحين لعضوية المجلس الموقر في الانتخابات القادمة , قام هؤلاء بإنشاء مواقع خاصة بهم علي الانترنت لعرض برامجهم وأفكارهم وأهدافهم ودعايتهم الانتخابية لرواد الانترنت من أبناء الدائرة المتواجدون علي أرضها أو المغتربين بعيدا عن أحضانها, وهم شريحة ليست بالقليلة إذا وضعنا في الاعتبار تأثيرهم في ذويهم وعائلاتهم في الداخل .
وعلي الرغم أن مثل هذه المواقع التي تخدم مصالح شخصية "إن جاز التعبير"  وإذا اعتبرناها واجهة للبلد علي ما تحتويه هذه العبارة من مبالغة ,تعرضت هذه المواقع لكثير من الهجمات "الشرسة" الموجهة لتدميرها , ربما لمصلحة عضو أخر أو فقط لأن من يهاجم يعتقد في أفكار وآراء أخري غير تلك التي جاء بها هذا المرشح أو ذاك, هذا إذا نحينا العصبية القبلية والانتماء إلي العائلة الذي يوجه أفكار وميول الكثير من أبناء البلد.
نجد أن هذه المواقع تعرضت وأصحابها لكيل من الاتهامات بل والسباب والشتائم والمصطلحات التي تطعن ثقافة البلد وأخلاق أبناءها في مقتل.
إلا أن هذه المواقع وإن قلت عددا أو صغرت حجما كانت هي شرارة البداية لظهور منتدى أخر باسم "أبناء الغنايم" يحمل علي عاتقه نشر أفكار أبناء البلد ويحاول تقديم النصح والإرشاد والتوجيه  للمسئولين عن البلد  وذلك بهدف الإصلاح ليس رغبة في مديح أو مكافأة ولكن فقط لأن هذا واجب علي كل واحد من أبناء هذا البلد العظيم.
كانت البداية الحقيقية عندما قرر أحد أبناء الغنايم الواعدين  إنشاء منتدى يجتمع عليه كل أبناء الغنايم بمختلف انتماءاتهم وميولهم بفكر محايد " حاول ومازال يبذل كل جهده لإرساء دعائمه " , وإحقاقاً للحق لم أعرف بأمر المنتدى إلا من خلال الرسائل التي قامت إدارة المنتدي بإرسالها الي تليفوني المحمول كما فعلوا مع الكثير من رواد المنتدي الأفاضل .
وازدادت سعادتي عندما علمت أن هذا المنتدى لا يحمل أي أفكار انتخابية ولم ينشئ للدعاية لمرشح معين بل هو مفتوح لأي فكر وأي رأي طالما لم يمس أي شخص أخر بسوء  ,وعندها قررت أن أبذل كل جهدي للمساعدة في رقي هذا المنتدى وازدهاره وقد قابلت الإدارة المحترمة هذا المجهود بكل تقدير.
ولا اخفي عليكم جاءت هذه المدونة التي أطلقت عليها اسم (واحة أفكاري) كتطور طبيعي لما اكتسبته في منتدى أبناء الغنايم من حب للتحدي وما تولد في صدري من رغبة في الخروج من غرفتي المظلمة التي ظللت حبيسها لما يقارب ثلاثون عاما .
إخواني الكرام قد يخفي علي البعض ما تواجهه إدارة المنتدي من صعوبات وعراقيل تحاول القضاء علي هذا الحلم في مهده
ولكننا نعدكم أن هذا المنتدي بإذن الله ليس سوي بداية وأن القادم أفضل بإذن الله .

منتدي أبناء الغنايم

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخي \ أختي في الله ... تذكر(ي) دائما
قوله تعالى : ( مَا يَلفِظُ مِن قَولٍ إلا لَدَيهِ رَقِيبٌ عَتِيد )

 
Support : Your Link | Your Link | Your Link
Copyleft © 2013. واحة أفكاري - All lefts Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger custom blogger templates