Home » , , » دش بارد...!!

دش بارد...!!

مع مرور الأيام وتعاقب السنون تتغير أفكار الناس وتوجهاتهم
وربما تجد في شخصية أصدقائك المقربين خاصة هؤلاء الذين زاملتهم في سنوات الدراسة الماضية ,
ربما تجد في شخصية هؤلاء الأصحاب وأفكارهم الجديدة لغير متوقعة أو غير مألوفة دليل علي كلامي هذا
فجأة تجد نفسك وبدون قصد تبتعد أو تؤثر الابتعاد عنهم , ليس لأنك كرهتهم أو مللت من مصاحبتهم ولكن فقط لأنك تريد أن تفسح لهم المجال لكي يتصرفوا بحرية أكبر بدون تلك القيود التي يحاولون الالتزام بها شكلياً في وجودك
خاصة إذا كانوا يرون في أسلوب تفكيرك ومبادئك وصراحتك مانع قوي وحاجز لإطلاعك علي كل أفكارهم لتوقعهم ما قد تقدم عليه من نقد لما يراه ضميرك غير صحيح,لذا لما لا تفسح لهم المجال فربما يكونوا هم علي الصواب ,لما لا ربما تكون أنت علي خطأ.
كثيرا تفكر وترهق نفسك محاولا تفسير كل تصرفاتهم وأفكارهم النفعية البحتة وربما اعتقدت انك تعيش في عالم من الخيال والأحلام التي لا يمكن تحقيقها وانك انفصلت بقصد او بدون قصد عن واقعك محاولا الهرب من هذا الواقع المرير الذي لا يعطيك أي فرصة للإنجاز أو تحقيق أهدافك التي رغبت دائما في تحقيقها.
إذا شعرت بذلك
فأرجوك اصفع نفسك بقوة أو اجعل احد المقربين منك يقدم لك هذه الخدمة ( نعم خدمة ) بدون حساسية, فقط لتتأكد أنك مستيقظ ولست نائما أو في غيبوبة عميقة تجعل جميع من حولك ينظر إليك باندهاش ويرفع أمامك علامات التعجب عندما يسمع رأيك في احد المواضيع العامة , فقط لأنك قلت فكرة جديدة غير متوافقة مع ميوله ومع توجهات المجتمع من حولك .
والآن ؛إذا تأكدت أنك لست في غيبوبة ,هنا فقط يجب أن ترفع صوتك وتقول لا...
لا تنظر لي تلك النظرات
هذه أفكاري وتلك معتقداتي سواءً أعجبتك أم لا ...مازلت مقتنعا بها ,حتي يثبت خطأها ,
ولكن احذر فانا لا أطلب منك هنا أن تصر علي الخطأ,فقط أطلب منك أن تكون واثقا من نفسك مقتنعا بكل ما تحتويه سلة عقلك وقادراً علي الدفاع عن هذه الأفكار وتلك المعتقدات ,مستخدما في ذلك الأدلة النقلية والعقلية حتي إذا لم يقتنع بهذه الأفكار غيرك .
أما إذا لم تستطع الدفاع ,ورأيت كل أفكارك تهوي أمام حجج الآخرين ,فاعلم عندها انك علي خطأ ويجب أن تتغير أو تكون أكثر ثقافة واطلاعاً فربما هذا ما ينقصك فلابد من تنميته.
وإلا...
(فأنت في غفوة)
و يجب أن تسارع وتضع رأسك تحت الدش البارد لكي تستفيق , ولكن احذر من نزلات البرد

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أخي \ أختي في الله ... تذكر(ي) دائما
قوله تعالى : ( مَا يَلفِظُ مِن قَولٍ إلا لَدَيهِ رَقِيبٌ عَتِيد )

 
Support : Your Link | Your Link | Your Link
Copyleft © 2013. واحة أفكاري - All lefts Reserved
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger custom blogger templates